الاثنين، 14 يناير 2013

المكتب التنفيذي



 - يتألف المكتب التنفيذي من 11عضوا على الأقل. تنتخبهم الأمانة العامة ، ويوزعون المهام فيما بينهم على الشكل التالي:
 الرئيس: لا يجوز له الجمع بين مهمة رئيس التنسيقية وأية مسؤولية حزبية أو نقابية ... أخرى من نفس الدرجة
 يتولى رئاسة المكتب التنفيذي الأمانة العامة ، ويسهر على تنفيذ قرارات المكتب التنفيذي و الأمانة العامة ويمثل التنسيقية أمام القضاء، ويفوض البعض من اختصاصاته عند الضرورة لباقي أعضاء المكتب التنفيذي.
 نائب الرئيس أو نوابه : يساعدون الرئيس ويقومون مقامه في حالة التغيب أو حدوث أي عائق.
 الكاتب العام : يشرف على العمل الإداري للتنسيقية
 نائب الكاتب العام : يساعد الكاتب العام في مهامه ويقوم مقامه في حالة التغيب أو حدوث عائق
 أمين المال : يكلف بإعداد مشروع ميزانية التنسيقية ، والحفاظ على وثائقها المالية، وفـتـح حساب في إسم التنسيقية ، ولا يمكنه الصرف إلا بتوقيع الرئيس
نائب أمين المال : يساعد الأمين في مهامه ويقوم مقامه في حالة التغيب أو حدوث عائق
 مستشارون مكلفون بمهام : يقومون بالمهام التي يكلفون بها سواء داخل المكتب أو على مستوى اللجان التي قد تشكل في إطار التدبير المنتظم والسلس لمختلف الملفات الحقوقية
 يضع المكتب التنفيذي البرامج التطبيقية والتدابير العملية لتنفيذ مقررات المؤتمر وقرارات الأمانة العامة ويدير أعمال التنسيقية ونشاطها

0 التعليقات:

إرسال تعليق